مرحباً بكم في منتدى المضارب للأسهم السعودية والإستثمار / يتابع بالمنتدى سهم دار الأركان من رئيس قسم التحليل الفني الأستاذ Assalimi / وسهم دانة غاز من المفكر والمتابع الراقي واحد يفكر مع مجموعة مميزة ويمتلك المنتدى نخبة عالية من المحللين بجميع مدارس علم التحليل ونرحب بجميع الأقلام المميزة فمرحباً بكم مجدداً بمنتدى المضارب

 

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345
النتائج 61 إلى 63 من 63

الموضوع: نتائج بعض الشركات خلال الربع الاول لعام 2017مـ

  1. #61
    الصورة الرمزية ابوليانو
    قلم ماسي قدير
    التقييم: 7571

    الحالة
    غير متصل
    رقم العضوية
    13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2017
    المشاركات
    9,648

      لشكر ابوليانو

    افتراضي رد: نتائج بعض الشركات خلال الربع الاول لعام 2017مـ

    سجلت مجموعة فتيحي القابضة صافي ربح بـ 11.9مليون ريال خلال الربع الاول مقابل خسارة بـ 30.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
    جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
    وبلغ اجمالي الربح 24.7مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل خسارة بـ 7.8مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    أما اجمالي الربح التشغيلي فبلغ 3.5مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل خسارة بـ 34.1مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.22ريال مقابل خسارة بـ 0.55ريال خلال الفترة الماثلة من العام السابق.
    بلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 51.1 مليون ريال، مقابل 48.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 5.8%.
    2)- بلغ إجمالي ربح المبيعات خلال الربع الحالي 21.2 مليون ريال، مقابل 24.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 12.8%.
    3)- بلغ صافي ربح الاستثمارات خلال الربع الحالي 3.5 مليون ريال، مقابل خسارة 32.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.
    4)- بلغ إجمالي ربح المبيعات والاستثمارات خلال الربع الحالي 24.7 مليون ريال، مقابل خسارة 7.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.
    5)- بلغت الأرباح التشغيلية خلال الربع الحالي 3.5 مليون ريال، مقابل خسارة تشغيلية 34.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.
    6)- بلغت حصة الشركة من أرباح نتائج أعمال شركات زميلة خلال الربع الحالي 10.3 مليون ريال، مقابل 6.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 68.9%.
    7)- بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وحقوق الأقلية خلال الربع الحالي 11.9 مليون ريال، مقابل صافي خسارة 30.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقابل صافي خسارة 6.8 مليون ريال للربع السابق.
    8)- بلغ صافي ربح الدخل الشامل (بعد استبعاد حقوق الأقلية) خلال الربع الحالي 23.3 مليون ريال، مقابل صافي خسارة 42.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقابل صافي خسارة 3.1 مليون ريال للربع السابق.
    9)- بلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.22 ريال، مقابل خسارة للسهم 0.55 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.
    10)- بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) في نهاية الربع الأول 2017م من العام الحالي 718.5 مليون ريال، مقابل 646.8 مليون ريال فى نهاية الربع الأول من عام 2016م (الفترة المماثلة من العام السابق)، وذلك بارتفاع قدره 11.1%.
    11)- يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى:
    أ)- ارتفاع المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 5.8%.
    ب)- تحقيق صافي أرباح من الاستثمارات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بصافي خسارة خلال الربع المماثل من العام السابق.
    ج)- انخفاض إجمالي المصاريف البيعية والإدارية خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 19.5%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الخطط التي اعتمدتها إدارة المجموعة لمواجهة التحديات الاقتصادية.
    د)- انخفاض مخصص بضاعة بطيئة الحركة خلال الربع الحالي ليبلغ مليون ريال، مقابل 1.2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 16.7%.
    هـ)- انخفاض مصروف الزكاة خلال الربع الحالي ليبلغ 1.86 مليون ريال، مقابل 1.9 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 2.1%.
    هذا بالرغم من زيادة تكلفة المبيعات بنسبة 24.1% خلال الربع الأول من عام 2017م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وذلك بسبب انخفاض نسبة هامش مجمل ربح المبيعات، لاعتماد الإدارة بعض الأنشطة الترويجية لتحفيز نمو المبيعات.
    بلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الحالي 51.1 مليون ريال، مقابل 48.4 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق)، وذلك بارتفاع قدره 5.6%.
    2)- بلغ إجمالي ربح المبيعات خلال الربع الحالي 21.2 مليون ريال، مقابل 18.6 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق)، وذلك بارتفاع قدره 14%.
    3)- بلغ صافي ربح الاستثمارات خلال الربع الحالي 3.5 مليون ريال، مقابل خسارة 2.6 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق).
    4)- بلغ إجمالي ربح المبيعات والاستثمارات خلال الربع الحالي 24.7 مليون ريال، مقابل 16 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق)، وذلك بارتفاع قدره 54.4%.
    5)- بلغت الأرباح التشغيلية خلال الربع الحالي 3.5 مليون ريال، مقابل خسارة تشغيلية 19.3 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق).
    6)- بلغت حصة الشركة من أرباح نتائج أعمال شركات زميلة خلال الربع الحالي 10.3 مليون ريال، مقابل 13.9 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق)، وذلك بانخفاض قدره 25.9%.
    7)- بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة وحقوق الأقلية خلال الربع الحالي 11.9 مليون ريال، مقابل صافي خسارة 6.8 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق).
    8)- بلغ صافى ربح الدخل الشامل (بعد استبعاد حقوق الأقلية) خلال الربع الحالي 23.3 مليون ريال، مقابل صافي خسارة 3.1 مليون ريال بالربع الرابع 2016م (الربع السابق).
    9)- بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) في نهاية الربع الأول 2017م 718.5 مليون ريال، مقابل 695.3 مليون ريال فى نهاية الربع الرابع 2016م (الربع السابق)، وذلك بارتفاع قدره 3.3%.
    10)- يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة بالربع الرابع 2016م (الربع السابق) بشكل رئيسي إلى:
    أ)- ارتفاع المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 5.6%.
    ب)- تحقيق صافي أرباح من الاستثمارات خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بصافي خسارة خلال الربع المماثل من العام السابق.
    ج)- انخفاض إجمالي المصاريف البيعية والإدارية خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض بنسبة 38.7%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى الخطط التي اعتمدتها إدارة المجموعة لمواجهة التحديات الاقتصادية.
    د)- انخفاض مخصص بضاعة بطيئة الحركة خلال الربع الحالي ليبلغ مليون ريال، مقابل 2.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 56.5%.
    هذا على الرغم من انخفاض حصة الشركة من أرباح نتائج أعمال شركات زميلة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع الرابع 2016م (الربع السابق)، وذلك بانخفاض قدره 25.9%، بالإضافة الى ارتفاع مصروف الزكاه خلال الربع الحالي ليبلغ 1.86 مليون ريال، مقابل 1.5 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 24%.
    وقالت الشركة أنه تم تعديل عرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقاً لمعايير التقارير المالية الدولية IFRS المعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. ولمعرفة المزيد عن تفاصيل ذلك، يمكن الرجوع للإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م.
    أ)- ارتفع إجمالي المبيعات بنسبة 5.8% خلال الربع الحالي ليبلغ 51.1 مليون ريال، مقابل 48.3 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ويرجع ذلك لاعتماد الإدارة بعض الأنشطة الترويجية لتحفيز نمو المبيعات.
    تعمل إدارة المجموعة على مواجهة التحديات الاقتصادية من خلال الاستثمار في قطاعات متنوعة منها القطاع الزراعي والقطاع الطبي. كما تمكنت، بفضل الله، من خفض إجمالى المصاريف البيعية والإدارية بنسبة 19.5% خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
    ب)- كما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) فى نهاية الربع الأول 2017م من العام الحالي ليبلغ 718.5 مليون ريال، مقابل 646.8 مليون ريال في نهاية الربع الأول (الفترة المماثلة من العام السابق)، وذلك بارتفاع قدره 11.1%. كما بلغ صافي ربح الدخل الشامل خلال الربع الحالي 23.3 مليون ريال، مقابل صافي خسارة 42.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.
    ج)- تم تعديل عرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة لفترة المقارنة بما يتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة في إصدار وعرض وتبويب وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقًا لمعايير التقارير المالية الدولية IFRSالمعتمدة في المملكة العربية السعودية والإصدارات والمعايير الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
    د)- تمثلت الأثار الجوهرية لتطبيق المعايير الدولية على قائمة المركز المالي الافتتاحية في 1 يناير 2016م بإجمالي انخفاض في حقوق الملكية للشركة الأم بلغ 53.8 مليون ريال تنقسم إلي فروقات المعالجة المحاسبية وفقا لطريقة حقوق الملكية عن الاستثمار في الشركات الزميلة بإجمالي انخفاض بلغ 52.9 مليون ريال كما يلي:
    عند تطبيق معايير المحاسبة السعودية سابقاً، كان يتم إثبات حصة المنشأة المستثمرة في صافي أرباح وخسائر المنشأة المستثمر فيها، وتعديل رصيد حساب الاستثمار بهذه الحصة ورصيد حساب الأرباح المبقاة، كما يقضي المعيار أيضاً عند تطبيقه لأول مرة على الاستثمارات -التي كانت تتم المحاسبة عنها على أسس أخرى غير طريقة حقوق الملكية- بأنه يجب تسوية أرصدة الاستثمار والأرباح المبقاة ونتائج العمليات بأثر رجعي للفترات الجارية والمعروضة.
    أما معيار المحاسبة الدولي رقم (28) -الاستثمارات في المنشآت الزميلة والمشروعات المشتركة- (IAS28) المعتمد من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، فإنه طبقاً لطريقة حقوق الملكية يُثبت الاستثمار في منشأة زميلة أو مشروع مشترك بالتكلفة، ويتم زيادة أو تخفيض المبلغ الدفتري لإثبات نصيب المنشأة المستثمرة من ربح أو خسارة المنشأة المستثمر فيها بعد تاريخ الاستحواذ (بعد تاريخ وجود تأثير هام) وليس بأثر رجعي.
    علاوة على مبلغ 0.9 مليون ريال ناتج عن أثر دراسة الخبير الإكتواري لاحتساب مكافأة ترك الخدمة.
    ولمعرفة المزيد عن تفاصيل ذلك، يمكن الرجوع للإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م.
    كما أعلنت مجموعة فتيحي القابضة أنه بعد الانتهاء من مراجعة القوائم المالية من قبل مراجع الحسابات- عن الآثار الجوهرية لتطبيق معايير المحاسبة الدولية كما يلي:
    تمثلت الأثار الجوهرية لتطبيق المعايير الدولية على قائمة المركز المالي الافتتاحية في 1 يناير 2016م بإجمالي انخفاض في حقوق الملكية للشركة الأم بلغ 53.8 مليون ريال تنقسم إلي فروقات المعالجة المحاسبية وفقا لطريقة حقوق الملكية عن الاستثمار في الشركات الزميلة بإجمالي انخفاض بلغ 52.9 مليون ريال كما يلي:
    عند تطبيق معايير المحاسبة السعودية سابقاً، كان يتم إثبات حصة المنشأة المستثمرة في صافي أرباح وخسائر المنشأة المستثمر فيها، وتعديل رصيد حساب الاستثمار بهذه الحصة ورصيد حساب الأرباح المبقاة، كما يقضي المعيار أيضاً عند تطبيقه لأول مرة على الاستثمارات -التي كانت تتم المحاسبة عنها على أسس أخرى غير طريقة حقوق الملكية- بأنه يجب تسوية أرصدة الاستثمار والأرباح المبقاة ونتائج العمليات بأثر رجعي للفترات الجارية والمعروضة.

    (IFRS).

    تم اقتصاص جزء من الموضوع بسبب طول الموضوع ولقراءة الموضوع كامل هنا

    http://www.maaal.com/archives/20170510/91462

  2. #62
    الصورة الرمزية ابوليانو
    قلم ماسي قدير
    التقييم: 7571

    الحالة
    غير متصل
    رقم العضوية
    13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2017
    المشاركات
    9,648

      لشكر ابوليانو

    افتراضي رد: نتائج بعض الشركات خلال الربع الاول لعام 2017مـ

    هبط صافي الربح لمجموعة صافولا إلى 4.8مليون ريال خلال الربع الاول مقابل 119.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 95.9%.
    جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
    وبلغ اجمالي الربح 1.040مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 1.273مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بتراجع 18.3%.
    أما اجمالي الربح التشغيلي فبلغ 138.9مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل 338.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 58.9%.
    وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الربع الحالي 0.01ريال مقابل 0.22ريال خلال الربع الماثل من العام السابق.
    الانخفاض ) خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الأول من العام المالي 2017 مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بشكل رئيس إلى الأسباب التالية:
    - انخفاض إجمالي الربح بسبب انخفاض المبيعات وهوامش الربحية في قطاع التجزئة.
    - ارتفاع الزكاة والضريبة.
    - زيادة حصة حقوق الأقلية.
    وجاء هذا الإنخفاض في صافي الدخل على الرغم من ما يلي:
    - نتيجة إلى إلغاء توحيد حسابات الشركة المتحدة للسكر، مصر- والتي تم تصنيفها كشركة زميلة اعتبارا من 28 مارس 2017م وذلك بعد إصدار الأسهم المخصصة للبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية (EBRD) وتسجيل تكلفة الخيار (option cost)، والذي نتج عنه تسجيل أثر صافي إيجابي غير متكرر بمبلغ 30 مليون ريال نتيجة إلى الإعتراف بمكسب ناتج من إنخفاض حصة المجموعة (dilution gain)، وذلك وفقاً لما تم إعلانه في تداول مسبقاً بهذا الخصوص.
    - انخفاض خسائر الشركة المتحدة للسكر، مصر الناتجة عن سعر الصرف.
    - انخفاض طفيف في المصروفات التشغيلية.
    - ارتفاع حصة المجموعة في صافي الدخل من شركة زميلة.
    كما يعود سبب الارتفاع في الربح خلال الربع الأول من العام المالي 2017 مقارنة بالخسائر المسجلة في الربع الرابع من العام 2016م - بشكل رئيس - إلى الأسباب التالية:
    - تم إثبات بنود غير متكررة خلال الربع الرابع تتمثل في هبوط قيمة الموجودات والشهرة المتعلقة بعمليات شركة صافولا للأغذية في مصر، بمبلغ 302 مليون ريال (وبلغ الأثر الصافي على نتائج المجموعة 246 مليون ريال)، بالإضافة إلى تكاليف تخفيض المخزون في شركة بنده للتجزئة بإجمالي مبلغ 377 مليون ريال (وبلغ الأثر الصافي على نتائج المجموعة 343 مليون ريال)، وتسجيل مخصص لهبوط قيمة إستثمارات المجموعة غير الرئيسة بقيمة 272 مليون ريال.
    - انخفاض طفيف في المصروفات التشغيلية.
    - انخفاض التكاليف التمويلية بسبب انخفاض الخسائر المترتبة عن صرف العملات.
    - انخفاض خسائر الشركة المتحدة للسكر، مصر بسبب إنخفاض خسارة سعر الصرف.
    - نتيجة إلى إلغاء توحيد حسابات الشركة المتحدة للسكر، مصر- والتي تم تصنيفها كشركة زميلة اعتبارا من 28 مارس 2017م - وذلك بعد إصدار الأسهم المخصصة للبنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية (EBRD) وتسجيل تكلفة الخيار (option cost)، والذي نتج عنه تسجيل أثر صافي إيجابي غير متكرر بمبلغ 30 مليون ريال نتيجة إلى الإعتراف بمكسب ناتج عن انخفاض حصة المجموعة (dilution gain)، وذلك وفقاً لما تم إعلانه في تداول مسبقاً بهذا الخصوص.
    يعود هذا الارتفاع في صافي الدخل على الرغم من ما يلي:
    - انخفاض المبيعات وهوامش الربحية في قطاع التجزئة (وذلك بعد إستثناء تكاليف تخفيض المخزون غير المتكررة في الربع الرابع من العام 2016م).
    - انخفاض حصة المجموعة في صافي الدخل من شركات زميلة.
    - ارتفاع الزكاة وضريبة الدخل.
    - زيادة حصة حقوق الأقلية.
    وقالت الشركة أنه تم إعادة عرض وتجميع وتصنيف بنود وعناصر وإيضاحات القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة لتتوافق مع السياسات المحاسبية المطبقة للفترة الحالية التي تم إعدادها وفقًا للمعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية. ولمزيد من المعلومات، يمكن الرجوع للإيضاح رقم 19 (توضيح التحول إلى لمعايير الدولية للتقارير المالية) في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م و31 مارس 2016م.
    بلغ اجمالي الدخل الشامل العائد لمساهمي الشركة خلال الربع الأول 10.8 مليون ريال، مقابل خسارة بلغت 112.4 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق. ومقارنة بخسارة بلغت 1.5 مليار ريال للربع السابق.
    وصل صافي الإيرادات خلال الربع الأول من العام 2017م إلى 5.8 مليار ريال، مقابل 6.4 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 9.4 %. بينما بلغت حقوق الملكية العائدة إلى مساهمي الشركة الأم (بعد استبعاد حقوق الأقلية) لهذا الربع 8.2 مليار ريال مقابل 8.2 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق.
    دخلت شركة بنده للتجزئة (شركة تابعة لمجموعة صافولا والمملوكة بنسبة 91%) من خلال احدى شركاتها التابعة في اتفاقية مع شركة دبي فيستفال سيتي للتطوير العقاري لبيع الحقوق الإيجارية والمخزون كما في 15 أبريل 2017م والموجودات الثابتة لأسواق هايبربنده في دبي فيستيفال سيتي مول بدولة الامارات العربية المتحدة (السوق) وذلك بمقابل اجمالي يبلغ 80 مليون درهم اماراتي، بناءً عليه فإن المخزون البالغ 12.3 مليون ريال والموجودات الثابتة (ممتلكات، وآلات ومعدات) والبالغة 10.6 مليون ريال تم عرضها )كمحتفظ بها للبيع( في قائمة المركز المالي الموحدة المختصرة للمجموعة كما في 31 مارس 2017م، ويتوقع أن يتم الانتهاء من الصفقة خلال الربع الثاني من العام 2017م.
    وتتمثل التأثيرات الهامة للتحول للمعايير الدولية للتقارير المالية كما في 1 يناير 2017م فيما يلي:
    - زيادة مجموع الموجودات بمبلغ قدره 480 مليون ريال.
    - زيادة مجموع المطلوبات بمبلغ قدره 456 مليون ريال.
    - زيادة مجموع حقوق الملكية متضمنه حقوق الملكية غير المسيطرة بمبلغ قدره 24 مليون ريال.
    - انخفاض حقوق الملكية العائدة إلى مساهمي صافولا بمبلغ قدره 329 مليون ريال.
    - زيادة حقوق الملكية غير المسيطرة بمبلغ قدره 353 مليون ريال.
    وتعود التغيرات المذكورة أعلاه بشكل رئيس إلى الأسباب التالية:
    أ. توحيد حسابات إحدى استثمارات صافولا (شركة هرفي للخدمات الغذائية) ضمن حساباتها وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية (والتي كانت تصنف كشركة زميلة قبل عملية التحول وفقاً للمعايير المحاسبية المتعارف عليها بالمملكة العربية السعودية) وذلك بعد إعادة تقييم عملية السيطرة لهذه الشركة في ضوء متطلبات ومعايير توحيد القوائم المالية وفقاً للمعيار الدولي للتقرير المالي - 10 (القوائم المالية الموحدة) حيث أدى ذلك إلى زيادة صافية قدرها 815 مليون ريال في مجموع الموجودات وزيادة صافية قدرها 456 مليون ريال في مجموع المطلوبات وذلك اعتبارا من تاريخ التحول.
    بناءً على ذلك، فقد زادت حقوق الملكية غير المسيطرة بمبلغ قدره 370 مليون ريال كما في تاريخ التحول.
    ب. إستخدام طريقة القسط الثابت لتسجيل عقود الإيجارات في إطار ترتيبات الإيجار التشغيلي مما أدى إلى الإعتراف بمصروف إيجار متراكم بمبلغ قدره 214 مليون ريال في بند الأرباح المبقاة مع تأثير مقابل على الأرصدة الأخرى ذات العلاقة.
    ج. الاعتراف بمبلغ قدره 143 مليون ريال كزيادة في بند الأرباح المبقاة تمثل رصيد ربح مؤجل غير مطفأ ناتج عن ترتيبات تتعلق بعمليات بيع وإعادة تأجير، حيث يمكن الإعتراف بها مقدما وفقاً للمعايير الدولية للتقارير المالية.
    د. كما أدت - التسويات الأخرى البالغة 253 مليون ريال والمتعلقة بمكافأة نهاية الخدمة، والتكاليف المؤجلة، وتكلفة إعادة الموجودات إلى حالتها الأصلية، والمبيعات للموزعين، واستثمار في شركات زميلة، والممتلكات والآلات والمعدات،
    وكذلك الالتزام الضريبي المؤجل إلى انخفاض في أرباح صافولا المبقاة.
    بالإضافة إلى ذلك، وبخصوص تطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 1، فإن صافولا اختارت تطبيق الإعفاءات المسموح بها التالية:
    أ) إعادة تعديل فروقات احتياطي تحويل عملات أجنبية والبالغ قدرها 1.02 مليار ريال إلى بند الأرباح المبقاة في تاريخ التحول. ولم يكن لهذا التعديل أي تأثير على اجمالي رصيد حقوق الملكية لصافولا، كما في ذلك التاريخ.
    ب) تم تطبيق محاسبية اندماج الأعمال تحت المعيار الدولي للتقرير المالي -3 بأثر رجعي من تاريخ التحول ونتيجة لذلك تم دمج بعض الموجودات غير الملموسة المعترف بها مسبقاً مع قيمة الشهرة المعترف بها لعمليات اندماج الأعمال التي تم إثباتها في ذلك التاريخ.
    نود إفادة السادة المساهمين والمستثمرين الكرام، إلى أن القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للمجموعة للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2017م سيتم رفعها على موقع الشركة الإلكتروني وذلك بعد تقديمها إلى الجهات المختصة، حيث ستتوفر على الرابط التالي:


    https://www.savola.com/investors/inv...ial-statements

  3. #63
    الصورة الرمزية ابوليانو
    قلم ماسي قدير
    التقييم: 7571

    الحالة
    غير متصل
    رقم العضوية
    13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2017
    المشاركات
    9,648

      لشكر ابوليانو

    افتراضي رد: نتائج بعض الشركات خلال الربع الاول لعام 2017مـ

    سجلت شركة المصافي العربية صافي ربح بـ 3 مليون ريال خلال الربع الاول مقابل خسارة بـ 721ألف ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.
    جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-03-2017 (ثلاثة اشهر).
    وبلغ اجمالي الربح 7.7مليون ريال خلال الربع الحالي ومقابل 285 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 2.595%.
    أما اجمالي الربح التشغيلي فبلغ 3.2مليون ريال خلال الربع الحالي مقابل خسارة بـ 496 ألف ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
    وبلغت ربحية السهم بالريال خلال الفترة الحالية 0.21ريال مقابل خسارة بـ 0.05ريال خلال الفترة الماثلة من العام السابق.
    يعود سبب تحقيق الربح الى توزيعات الارباح المستحقة لعام 2016م خلال الربع الحالي من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي ( شركة مستثمر فيها ) بمبلغ 7,597,240 ريال
    كما يعود سبب تحقيق الربح الى توزيعات الارباح المستحقة لعام 2016م خلال الربع الحالي من شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي ( شركة مستثمر فيها ) بمبلغ 7,597,240 ريال
    وقالت الادارة ورد في تقرير المراجع الخارجي: أسس الاستنتاج المتحفظ
    1/ لدى الشركة إستثمار في حقوق ملكية إحدى الشركات الزميلة وقد انخفضت قيمة الإستثمار عن التكلفة فيها خلال السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م والسنوات السابقة وقد أدى ذلك لإنخفاض قيمة الإستثمار في الشركة المستثمر فيها ( إيضاح 9 )
    2/ لم يتم تقييم الإستثمار في الشركة العربية للسلفونات المحدودة ( شركة زميلة ) خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2017م وذلك لعدم وجود قوائم مالية إدارية غير مدققة للفترة المنتهية في ذلك التاريخ قامت الشركة بإعداد دعوى قضائية ضد إدارة الشركة العربية للسلفونات المحدودة ( إيضاح 9 )
    وقالت الشركة أنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتماشى مع عرض الفترة الحالية.
    1/ بلغ إجمالي ربح الايرادات خلال الربع الحالي 7,682,782 ريال , مقابل 285,001 ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة وقدرها 2,596% .
    /2 بلغ إجمالي حقوق المساهمين( لايوجد حقوق الأقلية ) خلال الفترة الحالية 390,961,640 ريال , مقابل 271,600,378 ريال للفترة المماثلة من العام السابق , وذلك بزيادة قدره 44%.
    3/ خلال الربع الحالي تم الاستدراك لمخصص ديون مشكوك في تحصيلها المتبقي الذي يمثل 50% بمبلغ 3,769,066 ريال لمواجهة الالتزام لدى البنوك المحلية تغطية لضمانات بنكية لإحدى الشركات الزميلة ( إيضاح رقم 12 في القوائم المالية )
    4/ بلغ اجمالي الدخل الشامل للربع الحالي 29,438,024 ريال , مقابل خسارة (24,806,663 ريال) من الربع المماثل من العام السابق , مقابل 74,513,425 ريال للربع السابق وذلك بإنخفاض وقدره 60%.
    5/ قامت الشركة بتطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية ابتداء من 1 يناير 2017م ، وفق المعايير الدولية للتقرير المالي كما هو مبين بأسس الإعداد بالإيضاح رقم (3) بغرض توفير أرقام المقارنة للقوائم المالية التي تم تبنيها وفقًا لمتطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية والمعايير والاصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. ولمزيدا من التفاصيل يمكن الرجوع للإيضاح رقم 2 (تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية لأول مرة) في الايضاحات حول القوائم المالية الأولية الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2017م.

صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 12345

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 2 (0 من الأعضاء و 2 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

100, 150, للتأمين, للبيع, مخاطر, معايير, معايير المحاسبة, أفضل, ال جي, المالية, المبيعات, المتوفرة, الأداء المالي, المحاسبة, المحاسبة الدولية, المخزون, المستقبل, الأعمال, المعايير الدولية, المعدة, المواد, المطالبات, الادارة, الادارية, الايرادات, الاستثمار, الاسهم, التأمين, التمويل, التجارية, البحث, التحول, التحكم, التشغيل, التقارير, التقارير المالية, التكاليف, الخام, الخارجية, الحسابات, اليوم, الدولية, الراجحي, الرياض, الرئيسية, الرقابة, الشاملة, السياسات, الشركات, السعودي, السعودية, العمليات التشغيلية, العام, العالمية, العامة, العرض, الفنادق, الإدارة, الإدارية, الوثائق, النقد, الطلب, القانونيين, القوائم, القوائم المالية, الكابلات, الكابلات السعودية, الكفاءة, اسهم, اسواق المزرعة, اعلان, اعداد, تمويل, تداول, تحسين, بيع, تحقيق, برنامج, تعزيز, بناء, تويتر, تنفيذ, تطبيق, تقييم, خلال, ifrs, رقم, شركات, شركة, عمليات, عملية, إدارة, إعادة, إعداد, إعداد القوائم, والمبيعات, والتطوير, طريقة, كيمانول

عرض سحابة الكلمة الدلالية

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML