اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمعان محمد مشاهدة المشاركة
اعلان الأرباح للربع الثالث سوف تعلن يوم الجمعة القادم ... ننتظر فنحن من المنتظرين يفرج الله
صباح العافيه للجميع
عُـــــــدنــــــــا والُـعــــــوُد أحُـــــــمــــــدُ ... الحمدلله بالسلامة ...

إعلان النتائج بإذن الله سيكون يوم الأربعاء القادم صباحاً والنتائج إيجابية لكنها أقل من الربعين الأول والثاني لـــ أسباب منها أن التوسعة الجديدة التي تم الإعلان عنها لم تدخل حيز التنفيذ لحد الأن ويتوقع أن يبان أثرها المالي بشكل كامل على نتائج الربع الأول .

بالنسبة لموضوع التحكيم بعد مرورالكثير من الوقت بين الأخذ والرد يبدو أنه قد يتأخر نوعاً ما لكن الكل غير متأكد ولا يجزم بذلك لإن عندهم مسألتين مسألة التحكيم الأول والتنفيذ على الأصول وتنقسم لقسم الأصول الخاصة بشركة النفط الإيرانيه وهذي بدأ التنفيذ عليها فعلاً لكنه تبين أنها لا تغطي كامل مبلغ الحكم ولا الجزء الأكبر منه وبالتالي سيتم الإنتقال للأصول التي تمتلكها الحكومة الإيرانية نفسها وليست شركة النفط الإيرانية لتغطية باقي المبلغ ومبلغ التحكيم الثاني إذا تم الحكم للشركة بذلك العام القادم ! وهذا سيأخذ بعض الوقت لكن ما أحد عنده جواب بالضبط كم سنه سنتين الله أعلم لكن بإعتقادي أن الأحداث ممكن تتسارع في أي لحظة ! فلا يمكننا أن نجزم بالتأخير لهذا السبب .
في مصر الشركة تتفاوض على شروط جديدة وإمتيازات أخرى مع الحكومة المصرية من الممكن أن تكون إيجابية للشركة حتى لا تدخل في تحكيم أخر بسبب سحب الإمتياز البحري .

لذلك يتوقع أن يظل سعر السهم يتراوح في المستويات الحالية حتى يظهر خبر توزع الأرباح التالي في شهر 3 القادم إن لم يجد جديد على الأحداث التي ذكرناها .

بالنسبة للتحكيم الجزء الثاني المنعقد في فرنسا يبدو أن جلسة اكتوبر تأجلت لشهر 3 بعد أن تقدم الإيرانين بطلب للقاضي لسبب داخلي لديهم لكن النطق بالحكم لازال يتوقع في النصف الثاني من العام القادم في نهايته ... هذا والله أعلم

بالنسبة للتوسعة لازالت على الإنتظار من قبل المقاول الأمريكي ليتأكد من عدم وجود أي صواريخ أخرى قادمة لكن ممكن تستأنف بأي لحظة ما أحد عنده خبر !

صّبحكم الله بكل خير ...